استخدامات الليزر التجميلي للجسم

 

ماهو الليزر؟

 الليزر و هو موضوعنا اليوم  وسنعرض فيه أهم استخدامات الليزر التجميلي للجسم


ف هو  عبارة عن جهاز يبعث أشعه فوق البنفسجية وتحت الحمراء في حزمة ضوئية  متماسكة طوليه من خلال عملية الانبعاث البصري
يستخدم لجميع احتياجاتنا الطبية والصناعية واستهلاكنا اليومي لبعض الاجهزة الالكترونية في الطب فهو لجميع اعضاء الجسم في حالة التجميل ويستخدم في حالة العلاج السريع الذي لا يتطلب التدخل الجراحي ويستخدم في حل بعض الحالات الجراحيه ذات اليوم الواحد.

انواعه

1/ليزر الغاز (يستخدم لقطع المواد الصلبه)

 2/ ليزر الألياف (يستخدم في الطب والاتصالات)

3/الليزر الصلب (يستخدم لمختبرات الصناعه الكهرومغناطيسية )

4/ الليزر الصبغي ( ليزر سائل يستخدم لاكتشاف المشاكل الميكانيكيه والاتصالات)

5/ الليزر ثنائي الصمام (يستخدم للأجهزة الالكترونية)

6/ الليزر الإكسيمري ( يستخدم في الطب جراحة العيون والصناعة اشباه الموصلات)

7/ ليزر ثاني اكسيد الكربون (يستخدم للقطع والتبخير.والتخثر الضوئي للأنسجة الرخوة )

 

وهذه التقنية تعتبر من اساسيات حياتنا اليوميه حيث تدخل في اقراصنا المدمجه  وقراءة المعلومات التي نستخدمها والماسحات الضوئية في معاملاتنا ويدخل في بعض التصنيع والطب والفن والاختراعات وكشف الممنوعات وحماية الممتلكات والتصوير المجسم والنقش والقطع بالنسبة للفنانين .

 

وإختصاصنا اليوم و هو استخدامات الليزر التجميلي للجسم  وما سنتحدث عنه بشكل شامل وعام 

هو طب الليزرالضوئي المعالج .

ومن استخدامات الليزر التجميلي للجسم تجميل الجروح واثار العمليات ومنها :

ليزر تجميل للعملية القيصيرية

يحدث بعد العمليات دائما ندوب وأثار الجروح والخياطة لذلك فان جهاز الليزر يقوم بمهمة التجميل بالذات للعمليات التي تحدث شقا كبيرا مثل  عملية الولادة القيصرية فيستخدم جهاز ليزر ثاني اكسيد الكربون الجزئي غير الاستئصالي  حيث جودة الضوء المكثف النابض وقد لا تزول اثار العملية بالشكل الكامل ولكن الليزر التجميلي للجسم يساعد كثيرا في التخفيف من اثارها.

ويجب مع استخدام ليزر التجميل للقيصري تجنب استخدام العقاقير التي تساعد في سيلان الدم مثل الاسبرين والأدوية المميعه يجب تبليغ الطبيب بذلك.

  1. التوقف عن كل الاطعمة او المشروبات التي تزيد من خطر النزيف مثل الثوم.
  2. يمنع منعا باتا استخدام الليزر الطبي بكل وظائفه مع من يتعاملون مع اشعة الشمس لتغيير اللون مثلا او من يعانون من حروق الشمس.
  3. الامتناع عن التدخين لان مضاره احد اسباب تأخير الشفاء .

اما مايقوم به الليزر في عملية التجميل  القيصري فهو كالأتي:

1/ يبدأ الطبيب بتعقيم المنطقه التي حول الجروح.

2/ يجب وضع قطعة شاش مبللة حول المنطقة من اجل امتصاص اشعة الليزر لكي لأ يتأثر الجلد السليم .

3/ تمرير الاشعة نحو الندوب بشكل مستقيم .

4/ دهن المنطقة بالمرهم المسكن للمنطقة وذلك تجنبا للوخز و الحكه  بعد الليزر.

ليزر_تجميل_للعملية_القيصيرية

ومن استخدامات الليزر التجميلي للجسم ايضا هو :

تجميل الانف

يعتبر الانف  اهم عضو في الوجه حيث ينتصفه وهو العضو الرئيسي في تحديد الملامح وهو الاساس في تحديد الجمال وتقيمه بالدرجات ف يلجيء الكثير لمن تعرضوا  لحوداث اليمة شوهت اشكالهم الطبيعية الى عمليات تجميل الانف ومن كانت تشوهاتهم خلقيه ومن كانوا يعانون من الاورام والتضخم في الغدد الدهنية  ف هي تغيير جذري لشكل الانف وتحسين منظره فيتم تصغيره او تكبيرة حسب ما تتطلبه الحاله كمرضى ضيق التنفس.

فالعلاج بالليزر للأنف لا يتدخل في كل عملياته ولكنه اساسي في قطع وتبخير الأنسجة التي تساعد في موت الخلايا المسببه للألم والتشوه.

ويستخدم الليزر التجميلي للجسم لعمل بعض الشقوق  البسيطة بدلا من المشرط .

استئصال اللحميه يتم ايضا بالليزر.

يعالج الليزر الحساسية الانفية والتي تسببها الغضاريف الكبيرة على الحاجز الانفي وللاطمئنان فان الليزر التجميلي للأنف يستخدم مع المنظار وبدون جراحة وذلك لتسهيل عملية التجميل ويقلل من احتمالية أي تلوث تحمله ادوات العمليه الجراحيه .

الليزر التجميلي للأنف لايحدث نزيف مثل العمليات الجراحية .

توفير الوقت مع الليزر حيث لأ تتعدى فترة العملية النصف ساعه.

ويتدخل الليزر التجميلي في البشره حيث يتم معالجتها بشكل عالي جدا بنسبة 90% واصبح هو الحل السحري  للعلاج والجمال فهو يعالج حب الشباب وأثاره والنمش والكلف والتصبغات وإزالة الشعر الغير مرغوب فيه ولتفتيح البشره ولإزالة الهالات السوداء  وإنتفاخات تحت العين فالطبيب المعالج يبدأ بتقييم مهاراته مع الليزر بوضع جدول المقارنة قبل وبعد فيقوم بالتركيز على البقع الداكنه والتجاعيد حول العينين وعند خط الأنف ومابين الأنف والشفايف ويبدأ باستخدام الليزر الإستئصالي في حالة ازالة الثأليل او ماشابه ذلك او يستخدم الليزر الغير إستئصالي لمعالجة الندوب والتصبغات و من ثم بعد مرور الوقت من الجلسات العلاجيه تأتي مرحلة تثبيت المقارنات قبل وبعد ليستمر الحفاظ على رونق ونضارة البشره.

 

تاثير الليزر التجميلي على الاسنان

فهو للجنسين فالنظافة الشخصيه والاهتمام الصحي مهم جدا لجسد خالي من الامراض فالأسنان الناقل الاول لجميع الامراض لأنها البوابه الاولى التي تستقبل الطعام فان تلفت سيتلف الجسم من الداخل وتسبب التلف في الامراض البكتيرية والعضوية لذلك ننصحك بأستخدام الليزر التجميلي للجسم بشكل عام وخاصة الليزر التجميلي للأسنان.

 

الاسنان الجميله والنظيفة دائما تمنح الشخص جمالا وثقة ومن هنا نشجع الجميع على الاهتمام بالاسنان بشكل خاص و ب الليزر التجميلي للجسم بشكل عام والحث على ان لزم الامر فتجميل الاسنان بات سهلا وبسيط جدا تهدف للعناية الصحية والآمنة مثل :

  1. تركيب التقويم.
  2. وتلبيس التالف منها.
  3. والتنظيف من الجير والتصبغات.
  4. والحشو من امراض السوسه.
  5. وعلاج اللثة والتهابها او تجميلها.
  6. وزراعة الاسنان وتبيضها.

فعناية الأسنان بالليزر اكثر فعالية تظهر نتائجها بعد اول جلسة ولاتحتاج الى للمتابعة السريريه وفعالية الليزر التجميلي للتجاعيد هي الاقوى في وقتنا الراهن لكثرة مميزاته وقلة مضاعفته وللتقدم في العمر لحظاته البائسة فتبدأ البشره بفقدان الكولاجين فيها فيظهر عليها الضمور .

ظهر في الاونة الاخيرة الليزر التجميلي للجسم فكان المحارب الاول لعلامات الشيخوخة فعكف اطباء التجميل على تطوير اجهزة الليزر التي تعتني بشد البشره وعلاجها من التجاعيد فتم تطوير جهاز الثيرماج الى نسخته الجديدة فأصبح  الى الأن هو افضل جهاز ليزر للتجاعيد وشد البشره حيث يعتبر الثيرماج من الاجهزة التي تعمل على آلية التسخين لطبقة الكولاجين تحت الجلد بحيث  لا تتضرر الطبقه السطحيه ويستخدم ايضا الجهاز كمجموعه شامله للتجميل فهو يستخدم لشد الارداف والذراعين والبطن والساقين ويساعد على تنعيم البشره وتماسكها. وقد تختلف اسعار استخدام الليزر التجميلي فالحالات متفاوته من الشديدة الى المتوسطه الى البسيطة وتختلف الاستعمالات ولكن اتفقت نظم التكنولوجيا ان لا اسعار تضاهي اسعار التطبيقات الطبيه فهي الوحيده التي اسعارها بين يديك فى حال احتياجك لاستخدام استخدامات الليزر التجميلي للجسم.