تجميل الشفايف بالليزر

 

تجميل الشفايف بالليزر

الاجراء الطبيعي للبحث عن التجميل في العالم لابد من تدخل اجهزة الليزر للوصول الى اقوى النتائج وأسرعها وآمنها لعدم التدخل الجراحي الذي اصبح يمثل هاجسا غير مرغوب به لدى الكثير فقد اصبح الليزر هو صديق العائله الخفيف فالوجه متعدد التجميل من بداية المنطقه العليا (الجبين) حتى اخر منطقة (الذقن) ومنطقتنا هنا هي الشفايف وهي تأتي في الدرجة الثانية من الأهمية بعد تجميل الانف و اكثر ما يتم اختيار الليزر من قبل النساء اللاتي يعانين من فشل عمليات زرع السيلكون او التشققات الجلدية بعد أن أثبتت تجميل الشفايف بالليزر نجاحها.

واستخدامات الليزر للشفاه  كثيرة منها:

  • عملية تصغير الشفاه بالخيوط.
  • عملية تكبير الشفاه.
  • توريد الشفاه.
  • عملية حشو الشفاه
  • التعديل في تحسين النسبه والأبعاد مابين الانف والشفايف

فالمظهر العام للشفايف هو العلاقة  الحميمية جدا بين تركيب اعضاء الوجه وبين الشفاه والأسنان فالخيارات كثيرة

ل تجميل الشفايف بالليزر منها الحقن ومنها العمليات بالخيوط ومنها عمليات تحت التخدير الموضعي والذي يستغرق من ساعة الى ساعتين .

ف

تجميل الشفايف بالليزر عمليه غير معقده ابدا وتبدو اسهل ما توصلت اليه التقنية الطبية الحديثه بالليزر حيث لا تستغرق المهمة  اكثر من 15 دقيقه الى نصف الساعة.

 

تجميل الشفايف بالليزر

انواع تجميل الشفايف

 

1/ الحقن بمادة الفيلر :

وهو يتم عن طريق التعبئة بمادة سائله رطبه مرخصة من الهيئات العالميه الصحية للاستخدام الأدمي الصحي.

وهو تجميل يجعل الشفاه ممتلئة ومتناسقة الشكل مع حجم الوجه.

 

2/ فيلر الشفايف الذاتي:

وهو نوع اخر من ذات التقنيه للحقن ولكنه يعتبر حقن ذاتي  دهني ويؤخذ من منطقة  دهنيه  تتناسب مع تركيبة الشفايف الطبيعيه ليعطي النتيجة نفسها بدون اثار جانبيه وقد يستغرق هذا الاجراء من

90-60  دقيقه

ومن مميزات الحقن الذاتي الرائعه ان مدته تطول من 3 –5 سنوات.

 

3/ حشو الشفايف:

هذا النوع من الاجراء الطبي قد يحتاج الى عمليه جدا بسيطة وسهله بعمل شق في طرف الشفايف  ليتم حشوها  بماده صلبه لينة القوام بدقه متناهية من الطبيب الماهر ويتم خياطة الجرح بالخيوط التجميليه التي لا تترك اثرا ويتم ذلك في خلال 30 دقيقة .

 

4/ البوتوكس:

ماده بكتيرية  كيميائية  غير ضاره يتم استخراجها من  عنصر مادة البوتولينيوم وهي مرخصة عالميا لحقنها تحت الجلد .

ويتم الحقن المباشر بها لتحقيق اغراض التجميل كشد التجاعيد والرقبة وغيرها .

 

 

5/تجميل الشفايف بالليزر:

هو الصيحة العالميه والثورة الطبية التي مازالت متصدره كل تقنيه وكل اختراع طبي .. بإستخدام الموجات الضوئية الفوق البنفسجية وتحت الحمراء حيث يعطي النتائج المطلوبة دون أي جروح ويرجع  السر في استخدام الليزرهو اختراق الاشعة  الضوئية تحت الجلد في المناطق المحيطة  بالشفايف  لتحفيز  افراز الكولاجين وتجديد الخلايا وإعادة المرونة لها فيؤدي الى شد المنطقه المحفزه حول الشفه فترتفع ليزداد حجمها دون أي الم ولا يحتاج للإقامة في المستشفى بعد اجراء عمليات تجميل الشفايف بالليزر.

4/ تجميل الشفايف بالخيوط:

وقد يرجع هذا الاجراء للرجال اكثر منه من السيدات ويرجع السبب لتصحيح  شكل الشفايف اكثر من تجميلها .

فيتم ازالة جزء صغير جدا من اطراف  جلد الشفه  العلوية قليلا ويتم رفعها وشدها للتثبيت ليظهر اللون الطبيعي للشفايف  فيعطي انطباعا بتناسقها اكثر وجمالها شكلا.

7/ توريد الشفايف:

تلجأ الكثير من السيدات الى عمليات توريد الشفايف  لأسباب عدة منها نضاره ورونق والبعض لتفتيح الشفايف الداكنة ويرجع لونها لعامل وراثي حسب الاعراق او مع التدخين او مع بعض الامراض التي تعاني منها السيده واستخدامها لبعض العقاقير التي لها تاثير على بعض اعضاء الجسم.

وتجميل الشفايف بالليزر اصبح ضرورة لمن يعانون من تراكم الخلايا الصبغية او ما يسمى با الميلانين حيث يزداد مع تقدم العمر واضطراب العوامل الهرمونية مع الحمل والرضاعة وأحيانا العوامل البيئيه لها دور كبير في تغيير لون الشفايف فمهمة الليزر مع تجميل الشفايف  وتوريدها هو تكسير الخلايا المصطبغة  وتفتيتها لمنعها من التراكم الذي أدى الى لونها الداكن.

ويتم تشخيص الحاله حسب درجة اللون وتحديد عدد الجلسات عند الطبيب فيتم تركيز اشعة الليزر على المناطق التي تحتاج علاجها تحت تخدير موضعي ليتم تفتيت مادة الميلانين وتستغرق جلسه توريد الشفايف عند الطبيب حوالي30  دقيقة ومن اثارها الجانبية تورم او تقشر او بعض الالتهابات .

 

فوائد عملية توريد الشفايف بالليزر

  • تقليل التشققات وتحسين المنظر السطحي.
  • تقشير الجلد الميت وإعادة الخلايا لطبيعتها الحيوية .
  • تعطي الجاذبية والأنوثة بشكل اكثر من السابق.
  • الحصول على النعومة .

 

مضاعفات عملية توريد الشفايف

يجب اختيار الطبيب الممتاز واستشاراته في استخدام  نوعية الجهاز المناسب الذي لأ يحدث أي مضاعفات للشفايف مثل حدوث بقع على الشفايف او ينتج عنه لون غير موحد او حدوث حروق للشفايف من سوء نوعية الجهاز وتجنب خطر النزيف ويجب تجنب الشفايف بعد عملية التوريد لأي التهاب او استخدام علاجات مضادة للعملية فيعرضها للجروح  وتجنب التعرض لأشعة الشمس.

 

تجربتي مع توريد الشفايف بالليزر

عندما نقدم على توثيق  مهمة ما في حياتنا فنحن اول ما نبدأ به هو البحث عن تجارب الأخرين  والإستفادة من التجربة وذلك للوقوف على كافة ما يهمنا معرفته  قبل الاقدام على الخطوه فأكثر السيدات حديثا عن التجربة هن السيدات الحوامل حيث تغير مظهرهن الداخلي والخارجي بعد الحمل والولادة ومع اضطراب الهرمونات وكانوا هن اكثر  من قام بزيارة عيادات الليزر لتوريد الشفايف و تجميل الشفايف بالليزر بشكل عام.

حيث تحدثت احدهم وقالت :

انها بعد الوضع ذهبت لعيادة التجميل حيث حددت لها طبيبتها المختصة ثلاث جلسات بفاصل 5 ايام عن كل جلسة حيث شعرت بالوخز والحكة  والتقشير ولكنها اختفت مع الاستمرار على كمادات الثلج  وبعض الكريمات التي وصفتها لها طبيبتها حيث انتهت مدة الجلسات وكانت النتائج سريعة الإيجابية وشفايف  ممتلئية و اكثر نضارة ولم يعد استخدام مورد الشفايف يوميا .

اصبح الجمال من اختيارنا مع عمليات تجميل الشفايف بالليزر