الليزر التجميلي

عندما تسمع في الحديث عن الليزر التجميلي و تجميل الوجه بالليزر يتبادر الى ذهنك شي من الطمأنينة لان خيالك استبعد منظر مشرط الطبيب والإحساس بالألم ويتبادر الى خلدك بأنك في مرحلة امان وانك لأتحتاج الي الإقامة في المستشفى.

تم ابتكار الليزر التجميلي و تجميل الوجه بالليزر ليقوم بمهمة غرفة عمليات الطبيب بشكل اسرع وبشكل تقني واحترافي ومهني  بالنسبة لكثير من امور التجميل السطحي او حتى الداخلي فبعض ما نطلبه للتجميل لأيتطلب عمليات جراحيه.

الليزر

هو جهاز يطلق اشعه فوق البنفسجية او تحت الحمراء وله اطوال موجية مرئية وذلك لاختراقه طبقات الجلد والبدء في علاجها بدون الم او عمليات.

فيستخدم الليزر لكثير من متطلباتنا الصحية والطبية في الحياة مثل :

  • ازالة الشعر
  • لعلاج امراض الاسنان
  • علاج التصبغات الجلدية
  • تجميل الوجه بالليزر
  • تجميل الجروح وإزالة اثارها
  • عمليات الشد للوجه وللجسم
  • علاج النظر ونزيف الشبكية في العين
  • عمليات التجميل

ويعود تعامل الطب مع الليزر التجميلي لخصائصه القوية في النقاء الطيفي الذي يجعل من حزمة موجاته الضوئية متساوية فيزيد من قوته للعلاج.

خصائص الليزر التجميلي :

  1. موحد للون بسبب توحد الحزمه الطوليه فينبعث بلون واحد اضاءته فوق البنفسجية او تحت الحمراء فيظهر بشكل اقوى والعلاج به اسرع.
  2.  اضاءته تسير بشكل طولي ومسار محدد .
  3. يخترق مسافات طويلة تحت الجلد دون ان تقل قوته .

 

ان الله جميل يحب الجمال ونظافة الجسم امر ديني ومنطقي لا يختلف عليه احد لذلك اصبح الليزر التجميلي و تجميل الوجه بالليزر من الضروريات التي تساعدنا على المحافظه الجماليه والكمالية لنظهر بالشكل الجميل.

ساعد الليزر التجميلي على ازالة الشعر الغير مرغوب فيه من بعض مناطق الجسم والحصول على شد الوجه.

الحصول ايضا على بشره نقيه خاليه من الكلف والنمش والتصبغات فعمليات تجميل الوجه بالليزر لم تعد حكرا على النساء فقط فالرجال لهم متطلبات جماليه باستخدام الليزرفتجميل الوجه بالليزر للرجال يعود لحالات خاصة او مظهريه مثل شد الوجه من عوامل تقدم السن وتحفيز الكولاجين .

تحديد اللحية بشكل انيق اكثر من استخدام ادوات الحلاقه التقليديه.او زراعة اللحية بشكل اكثر تناسق ليعيد ترتيبها. ازالة الشامات او ما يسمى بألثاليل او تجميل عيب خلقي او ترميم لإصابة حوادث لأسمح الله .

وبعضها ايضا لتزيد من وسامته ووجاهته  فاستخدامات الليزر التجميلي يرضي جميع المتطلبات. فأكثر إستخدامات الليزر عامة لإزالة الشعر  الغير مرغوب فيه  بالنسبة  للنساء او ترتيبه وتحديده في الوجه بالنسبة للرجال.

اما شد الوجه فبنسبه عاليه وذلك لتجديد الخلايا وتحفيز الكولاجين ولإخفاء عيوب البشره .

وتتضمن ايضا عمليات التجميل بالليزر مثل ازالة الجروح او الندوب او توحيد اللون من التصبغات .

ومن تقنية الليزر العاليه انها تزيل طبقات الجلد القديم وتساعد على نمو الطبقات الجديدة التي تزيد من النضاره والصفاء للبشرة.

ويجب الوقاية التامة من الشمس بعد عملية الليزر للوجه خاصة والجسم عامه . فالتعرض للشمس بعد أي اجراء مباشره قد يؤدي الى حرقها بالندوب وانتكاساتها .

تجميل الوجه بالليزر
تجميل الوجه بالليزر

تجميل الوجه بالليزر

 يعد الكولاجين العامل الرئيسي في الوجه حيث الحفاظ عليه يجعل الجمال ثابتا متأنقا.يعتبر التعامل مع الليزر لشد الوجه اكثر امانا من أي توجه اخر طبي فمخاطره اقل بكثير من عملية شد الوجه الجراحيه حيث تشمل اضراره فقط تورم خفيف او احمرار في الجلد . ومن عمليات الوجه بالليزر ايضا ازالة الشعر الغير مرئي او ما يسمى بالوبري وذلك اسهل  وأسرع من التعامل مع الادوات التقليديه للبشرة مثل الشمع وما الى ذلك  التي تساعد في ترهل البشره.عمليات الانف التي يتدخل فيها الليزر تعتبر من التقنيات العالية المستوى اذ تستهدف بعض إختلالات الانف السطحيه والبسيطة مثل الانحناءات والرعاف وبعض اعادة التشكيل للعظام والشقوق الداخليه وإزالة اللحميه وبعض التصغير التجميلي الذي لأيحتاج الى جراحه. ومن عمليات تجميل الوجه بالليزر عمليات تصغير الشفايف وهذه عامة قليلة الانتشار. ولكنها مع الليزر تصنع  توازنا خلقيا مع شكل الوجه.

 عمليات تجميل العيون وهي اكثر شيوعا في العالم وذلك لتحسين مظهر العيون بطرق مختلفة :

  1. انحراف الشبكية وتصحيح النظر
  2. ازالة ترهلات الجفن  وعلاج العيون الجاحظة والغائرة
  3. علاج الهالات الداكنة وتجاعيد الجفون والانتفاخ تحت العيون

وكل هذا باستخدام اشعة الليزر الدقيقه .

تجميل الوجه بالليزر
تجميل الوجه بالليزر

وصنفت الدراسات الطبية ان افضل 3عمليات تجميليه للوجه هي:

  • عملية شد الجفون بالليزر
  • عملية شد الذقن بالليزر
  • ازالة التجاعيد بالليزر

وذلك لكثرة الطلب عليها ولسهولة التعامل معها ولنتجائها الفعاله .

وهناك سيدات تحدثن كثيرا عن:

تجربتي مع شد الوجه بالليزر

 

فقالوا ان اول نصيحة للمقبلات على التعامل بالليزر للوجه هو الانتظام على العناية بالبشرة حتى لاتصل لمرحلة التجاعيد والترهلات العميقة التي تتطلب تدخل جراحي فالليزر يتعامل مع التجاعيد البسيطة والمتوسطة .

من تجارب شد الوجه :

  • الانتفاخ تحت العين او الغده الدمعية.
  • الطيات الانفية التي بجانب الانف نزولا لحد الشفاه.
  • خطوط الذقن.
  • خطوط العنق.
  • خطوط الجبهة.
  • تجاعيد مابين الشفاه والأنف وتسمى بالزم.

 

تجربة شد الوجه بالخيوط

 

وهي من التقنيات الليزريه البسيطة التي تستخدم الخيوط الناعمة الحريريه والذهبية في عملية شد الوجه وذلك يحدده الطبيب حسب تقدم الحاله او بساطتها ونوع البشره وهي لأتستغرق اكثر من ساعة وبدون تدخل جراحي ولكنها تشعر الحاله بالوخز وبعض الالم البسيط الذي يزول خلال يومين لتظهر النتائج لوجه شاب حالي من علامات تقدم السن .

وبما ان عمليات التجميل متوفرة  في كل مكان وعلى مستوى تنافسي عالي اصبحت مطلوبة وأصبحت متوفرة وبكثرة بمجرد ضغطة زر منك .

وبما انها تناسب الجميع ولم تعد مستحيلة اصبحت اسعار عمليات التجميل للجروح في متناول الجميع فكل ما على الشخص هو البحث عن التطبيق الطبي المصرح به والذي يضم النخبه عالية المستوى من الاطباء  والمناسب له كل ذلك عبر جهازه الذكي  في منطقته وبأقوى العروض التي تتيح له مميزات تخدمه على مدى زمني طويل له ولا أسرته

فسلامة الجميع هي رسالة كل طبيب .